الخميس، 13 فبراير 2014

أقوالهم في رسول الله صلى الله عليه وسلم


ماتما غاندي في حديثه إلى جريدة ينغ إنديا(YOUNG INDIA)  تكلم عن صفات سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم قائلا.." أردتُ أن أعرف صفات الرجل الذي يملك بدون نزاع قلوب ملايين البشر، لقد أصبحتُ مقتنعا كل القناعة أن السيف لم يكن الوسيلة التي من خلالها اكتسب الإسلام مكانته، بل كان ذلك من خلال بساطة الرسول صلى الله عليه وسلم مع دقته وصدقه في الوعود، وتفانيه وإخصلاصه لأصدقائه وأتباعه وشجاعته مع شقته المطلقة في به وفي رسالته هذه الصفات هي التي مهدت الطريق وتخطت المصاعب وليس السيف. وبعد انتهائي من قرائة الجزء الثاني من حياة الرسول وجدت نفسي آسفا لعدم وجود المزيد للتعرف أكثر على حياته العظيمة".

ساروجني نايدو شاعرة الهند.
"يعتبر الإسلام أول الأديان مناديا ومطبقا للديموقراطية وتبدأ هذه الديموقراطية في المسجد خمس مرات في اليوم الواحد، عندما ينادي للصلوة. ويسجد القروي والملك جنبا إلى جنب اعترافا بأن الله أكبر.. وما أدهشني هو هذه الوحدة غير القابلة للتقسيم التي جعلت من كل رجل  بشكل تلقائي أخا للآخر"
ليو تولستوي الأديب الإيطالي
"يكفي محمدا فخرا، أنه خلص أمة ذليلة دموية من مخالب شيطان العادات الذميمية وفتح على وجوههم طريق الرقي والتقدم، وأن شريعة محمد ستسود العالم لانسجامها مع العقل والحكمة"
شبرك نمساوي
"إن البشرية لتفتخر بانتساب رجل كمحمد إليها، إذ أنه رغم أميته، استطاع قبل بضعة عشر قرنا أن يأتي بتشريع، سنكون نحن الأوروبيين أسعد ما نكون، إذا توصلنا إلى قمته"

0 comments:

إرسال تعليق