السبت، 25 يناير 2014

قصة لن نقصر في البكاء عليه

لن نقصر في البكاء عليه
بشار خليلي(القصاص السوري)
أنا أيضا أحب أباك كما تحبه أنت وربما أكثر؛ لأنني كبير أولاده وأول حظه وعشت معه أطول مما عشت أنت.... ولكن يا أخي يا حسون المشكلة ليست هناك.
المشكلة أن أبانا بلغ الثمانين ولايرجى شفاء بعد الثمانين، فقط سنهدر المال على الأطباء الذين لا يخافون الله... والمستشفيات التي تنظر إلى المرضى كزبائن.
يا أخي يا حسون... أبونا سيصبح زبونا مثاليا لديهم؛ لأنه في غيبوبته لا يعلم غير الله جلت قدرته متى يصحو منها؟
لماذا نبيع ما فوقنا وما تحتنا كي نعذب عجوزا في الثمانين في غرف العمليات والإنعاش والعناية المشددة؟!
ألم تسمع أباك عشرات المرات يردد أنه يتمنى الموت على سريره العزيز في بيته الحبيب؟ أليس من واجبنا كأبناء أنا وأنت وأختنا فوزية وأختنا سهام أن نحقق لأبينا الغالي على قلوبنا جميعا رغبته؟
لقد شقي لنسعد وتعب لنرتاح وحزن لنفرح، وآن أوان رد الجميل إلى هذا الأب المعطاء بتحقيق أمنيته الأخيرة الأخيرة البسيطة التي لن تكلفنا شيئا، لا سيما أن سريره  وثير واسع يلتمع نظافة، ولا سيما أن غرفة نومه غربية النوافذ ورطيبة الهواء، ولا سيما أن أمنا ستخدمه بعينها وتغمره ولا يتألم، ولا سيما أننا أنا وأنت يا أخي يا حسون لن نقصر في زيارته بين وقت وآخر، ولا سيما أن فوزية وسهام لن تقتصرا في البكاء عليه بين وقت وآخر، لأن أبا معطاء مثله يستحق كل دموع الدنيا!
أراك تنظر في ساعتك يا حسون؛ لأنك تأخرت على شؤونك الحق معك... ولا سيما أنك هنا منذ نصف ساعة وأن وجودك لن يقدم أو يؤخر، وأن أباك في غيبوبة ولن يتمكن من شكرك عل الوقت الثمين الذي أضعته في سبيله!
(مأخوذة من مجلة البيان العددان 384،385)

0 comments:

إرسال تعليق