الجمعة، 31 يناير 2014

خطبة عن الموضوع الطفولة تفتر واللأخلاقية تسيطر

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين، وعلى آله وصحبه أجمعين. وبعد، أيها الأساتذة الأفاضل، وزملائي الأحباء، في هذه المناسبة العطرة، يحلوا لي أن ألقي إليكم كلمة أو كلمتين حول الموضوع ’ الطفولة تفتر، واللأخلاقية تسيطر‘
 أيها المستمعون الكرام،
نحن نعيش في عالم أو في عصر تقدمت فيه العلوم حق التقدم وبلغت حقولها قمة التطور، فأصبحت التسهيلات متوفرة، ومستوى الحياة عالية بحيث تظهر مظاهر هذا الازدهار العلمي في كل جانب من جوانب الحياة البشرية. وبالرغم من أن لهذا التقدم العالي تأثيرات إيجابية في المجتمع الإنساني، بل لها تأثيرات سلبية في تشكيل الهيكل الاجتماعي.
أيها الإخوة، أدعوا انتباهكم إلى أحوال إنسان اليوم، نرى فيها انحرافا شديدا عن جادة الخير والصلاح، وانتشارا وسعيا للفساد ومساويالأخلاق. وقد احتلت اللا أخلاقية مكانة الأخلاقية، حتى عضت بالنواجذ على الإنسان بكامله، على طفولته وشبابه وشيخوخته. فانظروا إلى أصدقائنا وأتباعنا ونحن في الطفولة، وهم مولعون بممارسة الشرور ومزاولتها بدون أي خجل ولا ملل، هم مدمنون على المسكرات والمخدرات.
يا للخجل يا للخجل... نحن الأطفال، نستمع دوما أو يوما فيوما إلى محاضرات توعوية وتعليمات تربوية ثم نفسد أجسامنا بتناول الأشياء الخطرة. أقول بدون شك ولا ريب إذا فحصت حقائبنا التي نحملها إلى مدارسنا، توجد في كثير منها علاب ولفيفات تحفظ فيها مخدرات.
ولا نستغرب اليوم رؤية الأطفال يجتمعون في مواعدهم، يحتفلون بميلاد أحدهم، شاربين الخمر ومنتهكين الحرمات.
ألا هم يخطون خطاهم نحو تقاليد كبارهم الشبان......
لماذا تسيطر اللآخلاقية وتفتر الأخلاقية؟
هيا نجيب أن لوسائل الإعلام، المرئية منها بشكل خاص، يدا لا تجحد في حقن مشاعر الرذيلة في قلوب البشرية وقد جعلت الأطفال يسبحون في تيار هواهم وحب نفوسهم.
أيها المستمعون الكرام... 
حذار... حذار، لقد غلب الشر على الخير واللآخلاقية على الأخلاقية والرذيلة على الفضيلة والبطن على الروح.
وكيف المناص والمحيص من هذا الوضع  الفضيع، من هذا المستنقع الوضيع؟
ذلك بالتحكم من قبل الآباء والأمهات في معاملات أطفالهم وبحفظهم من التورط في صداقة الأشرار وصحبتهم... ولا أريد الإطالة وفقنا الله لهذا.... والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

0 comments:

إرسال تعليق